fbpx
اللياقة البدنيةالتخسيس

10 خطوات تجعل فقدان الوزن ببطء أفضل لصحتك

فقدان الوزن ببطء هو الطريقة الصحيحة والصحية لفقدان الوزن.

يعد فقدان وزنك ببطء هو الطريقة الصحيحة والصحية لأي شخص يريد انقاص وزنة. عندما تقرر فقدان وزنك، لا تفكر بخسارة سريعة يجب أن تفكر بعمق في طريقة عملية ناسبك وتتناسب مع الوزن الذي تريد إنقاصه.

للحفاظ على نزول الوزن بشكل دائم، يجب أن يكون هناك أسباب خسارة الوزن ببطء، والمفتاح هو إجراء تعديلات عملية وبسيطة على نمط حياتك. ومع ذلك، عندما تقرر إنقاص وزن ببطء، ستكون على الطريق الصحيح والصحي الذي يساهم فى فقدان الوزن ببطء دون أضرار جانبية أو استعادة الوزن المفاجئ مرة أخرى.

ما هو فقدان الوزن الصحي؟

يتعلق الأمر بنمط حياة مستمر يتضمن أنماط الاكل الصحي والنشاط البدني المنتظم. اعتمد على الأكل الصحي والنشاط البدني لمساعدتك في الحفاظ على وزنك على المدى الطويل بمجرد وصولك إلى وزن صحي.

فقدان الوزن ليس بالأمر السهل، وهو يتطلب الالتزام. إذا كنت مستعدًا للبدء ، فلدينا دليل تفصيلي لمساعدتك على الوصول إلى طريق إنقاص الوزن وصحة أفضل.

من الطبيعي أن يرغب أي شخص يحاول فقدان وزنه أن يفقده بسرعة كبيرة. الأشخاص الذين يفقدون ببطء وثبات (حوالي 1 إلى 2 رطل في الأسبوع) يكونون أكثر نجاحًا في الحفاظ على الوزن. بحسب (مراكذ CDC لمكافحة الأمراض)

ما هو فقدان الوزن الصحي؟

في هذه المقالة، سنحدد أفضل 10 خطوات إنقاص الوزن والتي ستؤدي إلى نتائج رائعة مع الحفاظ على سلامتك وصحتك في نفس الوقت وتتضمن عدم التغيير المفاجئ. 

أهم 10 خطوات فقدان الوزن ببطء وبشكل طبيعي ودائم

1 لا تفوت وجبة الصباح

بالطبع، لن يساعدك تخطي طعام  الصباح على فقدان الوزن. قد تفقد العناصر الغذائيه الأساسية، وقد ينتهي بك الأمر لمزيد من وجبات خفيفة على مدار اليوم لأنك تشعر بالجوع سريعا.

وجبة الصباح

2 تناول أطباق منتظمة لفقدان الوزن ببطء

يساعد الاستهلاك في أوقات روتينية على مدار 24 ساعة على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. كما أنه يقلل من الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

3 فواكه وخضروات لفقدان الوزن

فقدان الوزن ببطء يعتمد اعتماد كبيرا على تناول  الشخص للخضار والفواكه والتي تعد من المأكولات التي يعتمد عليها في النظام الغذائي النباتي، وعندما تريد خسارة وزن فإن هذا النوع من الطعام من أهم مصادر غذائية وايضا زيادة  الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تلعب دورًا مهمًا في بناء العضلات فى الجسم وتساهم  فى خسارة الوزن. 

علاوة على ذلك، تجلب هذه الاطعمة إلى الجسم أليافًا تساعد على تحسين عملية الهضم. على الرغم من قيمتها الغذائيه العالية، إلا أن أكلها بشكل يومي قد يكون له آثار سلبية على الصحة العامة.

 الفواكه والخضروات لفقدان الوزن

توصي دراسة  وزارة الزراعة الأمريكية البالغين بتناول كوب ونصف إلى كوبين من الفاكهة والخضرة يوميًا، يجب أن يتراوح الاستهلاك فى كل يوم بين كوبين وثلاثة أكواب. 

4 النشاط البدني 

من أسباب خسارة الوزن البطئ  هو النشاط البدني.

أو الاستمرار على معدل ثابت. عند ممارسة الرياضة، يستهلك جسم المزيد من الطاقة  وعندما تحترق مزيد من سعرات حراريه، تصبح الكمية التي يستهلكها النشاط البدني أكبر مما يتم تناوله مع الطعام 

النشاط البدني المعزز للصحة
النشاط البدني المعزز للصحة

يمكن أن تمنحك التدريبات معدل خسارة دهون  زائدة لا يمكنك التخلص منها باتباع نظام غذائي وحده. لذالك حدد نشاطًا تستمتع به بالإضافة إلى القدرة على مواكبة روتينك. 

5 اشرب الكثير من الماء

عند البحث عن طرق فقدان وزنك، من المعروف أن الماء له فوائد متعددة للجسم تعزز في منع العديد من الأمراض المختلفة، والحفاظ على ترطيب الجسم، والمحافظة على صحة جميع الأعضاء. أكدت الأبحاث أن استخدام الماء له دور في فقد الدهون، وسنعرض لكم أدناه الفوائد التي تساعدك على فقدان وزن بطيء

شرب الماء
  • اشرب كوبًا من الماء على معدة فارغة بمجرد استيقاظك.
  • اشرب كوب من الماء كل ساعة تقريبًا.
  • قبل الاكل بفتره 30 دقيقة ، اشربي كوبًا من الماء.
  • قبل النوم بساعة تقريبًا ،اشربي كوبًا من الماء.

6 تناول المأكولات الغنية بالألياف

يمكن أن تساعدك الاطعمة التي تحتوي على كثير من الألياف على الشعور بعدم الجوع، وهو أمر مثالي يعمل على فقدان وزنك. توجد الألياف فقط في الاطعمة النباتية، مثل الفواكه والخضروات والشوفان وخبز الحبوب الكاملة والأرز البري والمعكرونة والفول والبازلاء والعدس. 

المأكولات الغنية بالألياف
المأكولات الغنية بالألياف

7 استخدم أطباق صغيرة

يمكن أن يساعد استخدام الأطباق الأصغر حجمًا في استهلاك أجزاء أصغر. باستخدام الأطباق الصغيرة، قد تعتاد على أكل أجزاء أصغر دون الشعور بالجوع. يستغرق البطن حوالي 20 دقيقة ليخبر العقل بالامتلاء، لذا تناول تدريجياً وتوقف عن الطعام قبل أن تشعر بالشبع. 

 أطباق صغيرة
أطباق صغيرة

8 لا تحظر الأطعمة 

لا تحظري أي أطعمة من خطة فقدان الوزن، خاصة تلك التي تحبها. المأكولات المحظورة ستجعلك تتوق إليها كثيرًا. لا يوجد سبب يمنعك من تقدير المكافأة العرضية طالما بقيت في حدود سعرات حرارية يومية. 

لا تحظر الأطعمة
لا تحظر الأطعمة 

9 لا تخزن المأكولات غير الصحية

لكي تتقدم بخطوات فقدان الوزن ببطء, تجنب الإغراء، لا تقم بتخزين الاطعمة المصنعة – مثل الشوكولاتة اللذيذة والبسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية اللذيذة – في منزلك. بدلاً من ذلك، اختر أطعمة صحية، مثل الخضروات والفاكهة وبسكويت الشوفان والفشار الخالي من الملح أو غير المحلى وعصير الفاكهة. 

 المأكولات غير الصحية
 المأكولات غير الصحية

10 تناول الطعام ببطء لانقاص الوزن ببطء

الطعام البطيء مفتاح التخسيس، يساعد المضغ ببطء في التعامل مع فقدان الوزن الزائد لأنه يولد تجربة شبع أسرع بكثير. من الضروري تقدير الطبق بصمت والاستمتاع بهدوء اللحظة: عن طريق إبطاء تناول الطعام، يمكنك “خداع” جسمك وتناول طعام أقل.

تناول الطعام ببطء يساعد على فقدان وزنك.

بشرى سارة لأولئك الذين يريدون فقدان وزنهم: يتفق العلماء على أن تناول الطعام ببطء يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويزيد من فرص حرق دهون كثيرة و خسارتها. إنها منظومة جيدة أن تستثمر ثلاثين دقيقة في كل وجبه للتأكد من أن الجسم لديه الوقت للهضم والشعور بالامتلاء.

 إذا لم يكن المضغ سهلاً عليك تدريجيًا ، فاجبر نفسك على ترك الشوكة بعد كل قضمة: ستتجنب حشو فمك وتتعلم مضغ وتقدير المذاق

%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%88%D9%84 %D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B9%D8%A7%D9%85 %D8%A8%D8%A8%D8%B7%D8%A1 %D9%84%D8%A7%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%86 %D8%A8%D8%A8%D8%B7%D8%A1 1

مزايا الأكل ببطء

  • تقليل الوزن الزائد.
  • التقليل من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.
  • الحد من تطور مشاكل مرض السكري.
  • خفض ضغط الدم.
  • تقليل مخاوف النوم.
  • يضمن قوة أعلى للجسم، وذلك بفضل توزيعه الأفضل في جميع خلايا الجسم.
  • تعزيز الثقة بالنفس.
  • هذا هو السبب في أن الاستهلاك التدريجي هو تمرين ممتاز وصحي ومتوازن!

ملخص

لفقدان الوزن ببطء او البطيء، قم بتقليل أحجام الوجبات عن طريق تناول الطعام ببطء والتوقف عندما لا تكون جائعًا، بدلاً من تناول الطعام حتى تشعر بشبع. أثناء الوجبات، تناول الفاكهة أولاً لأنها أطعمة منخفضة السعرات الحرارية ستساعدك على عملية اإنقاص وزنك . 

كيف يمكن أن يساعدني فقدان الوزن بطيئا؟

يسمح لك فقدان الوزن الممتد بخسارة وزنك تدريجيًا، وهو أمر صحي لجسمك وعقلك.، حيث فقدان الوزن بطريقة سريعة يمكن ان تستعيده بالكامل.
عندما تفقد وزنك ببطء، فمن المرجح أن تحافظ على الوزن للأبد.
يمنحك فقدان الوزن البطيء الوقت لإجراء تغييرات في نمط الحياة تساعدك على الحفاظ على الوزن إلى الأبد.

ماهي اضرار فقدان الوزن السريع؟

1 فقدان الوزن بسرعة كبيرة جدا يمكن أن يكون ضارا بصحتك.
2 عندما تفقد الوزن سريعا، فمن المرجح أن تفقد كتلة العضلات بدلاً من الدهون.
3 يمكن أن يؤدي خساره كتلة العضلات إلى انخفاض في التمثيل الغذائي الخاص بك، مما قد يجعل من الصعب الحفاظ على الوزن على المدى الطويل.

ما هي أهداف إنقاص الوزن؟

أهداف فقدان الوزن على النتائج أو كيفية القيام بذلك. قد يكون الهدف النهائي – ما تتمنى تحقيقه في النهاية – هو ان تخسر قدر معين من الدهون. قد يكون هذا هو هدفك ، لكنه لا يتأثر بكيفية تحقيقك له. هذا يجعل هدف العملية المتبعة خطوة ضرورية لتحقيق النتيجة المرجوة والنجاح.

قد يعجبك ايضا
فوائد التين الشوكي
فوائد بذور الشيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى