fbpx
اللياقة البدنيةالتخسيس

تنحيف الوجه بطرق طبيعية وفعالة

تنحيف الوجه بطرق وخطوات اكثر فعالية ونصائح مهمة للتخلص من دهون الوجه والحصول على وجه نحيف وجذاب.

تنحيف الوجه بخطوات فعالة يجب اتباعها مثل اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة المصنعة، فأنت بحاجة إلى ممارسة الرياضة بانتظام، وتحتاج إلى استخدام تمارين الوجه الصحيحة لأهداف محددة لأن وجهك يميل إلى تراكم الدهون، فيما يلي أهم وأفضل النصائح لتنحيف الوجه.

تمارين القلب لتنحيف الوجه

تمارين القلب لتنحيف الوجه
تمارين القلب لتنحيف الوجه

فقدان الوزن بشكل عام له تأثير تنحيف على الوجه. قد تكون تمارين القلب، المعروفة أيضًا باسم Cardio exercises، مفيدة بشكل خاص للقلب.

يمكن للناس ممارسة تمارين الكارديو بكثافة منخفضة أو متوسطة أو عالية، ووفقًا لبعض الأبحاث، فإن أداء تمارين الكارديو عالية الكثافة عدة مرات في الأسبوع يساعد على حرق المزيد من الدهون.

تمارين القلب قد تكون فعالة في حرق الدهون. بشكل عام، من المحتمل أن يكون لفقدان الوزن تأثير تنحيف على الوجه.

تمارين الوجه

تمارين الوجه
تمارين الوجه

تشير بعض الأدلة إلى أن ممارسة تمرين الوجه يمكن أن يساعد في تقليل دهون وتنحيف الوجه.
على سبيل المثال، تشير مقالة أقدم عام 2014 إلى أن أداء تمارين الوجه قد يساعد في تقوية عضلات الوجه وتناغمها. وبالرغم من ذلك، لم يتضح ما إذا كانت هذه التمارين تساعد في تقليل دهون الوجه.

لا توجد دراسات تبحث في العلاقة بين تمارين الوجه وفقدان الدهون في الوجه. ومع ذلك، قد تساعد تمارين الوجه على أن يبدو الوجه أقوى عندما يفقد الشخص وزنه.

شرب المزيد من الماء

شرب المزيد من الماء لتنحيف الوجه
شرب المزيد من الماء لتنحيف الوجه

كنت أشرب كوبا من الماء قبل الوجبة مما يساعد الشخص على الشعور بالشبع.
يمكن أن يساعد ذلك في تقليل إجمالي عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص. لهذا السبب، فإن شرب الماء قبل الوجبة يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل تدريجي.

أظهرت مراجعة أجريت عام 2016 حول الترطيب وفقدان الوزن أن استهلاك الماء يعزز أيضًا تحلل الدهون. يحدث تحلل الدهون عندما يفكك الجسم مخازن الدهون إلى أحماض دهنية يمكن أن يستخدمها كطاقة، دهون. يعد استخدام مخزن الدهون هذا ضروريًا لفقدان الوزن، وقد أدى البرنامج C إلى انخفاض كبير في كتلة الدهون ومحيط الخصر، إلى جانب زيادة كتلة الجسم النحيل.

الحصول على مزيد من النوم

الحصول على مزيد من النوم
الحصول على مزيد من النوم

الحصول على قدر كافي من النوم له فوائد صحية عديدة. وعلى العكس من ذلك، فإن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

وجدت دراسة نشرت في Obesity Research & Clinical Practice أن المشاركين المحرومين من النوم أبلغوا عن مستويات أعلى من الجوع وكانوا أكثر ميلًا لاختيار الأطعمة عالية السعرات الحرارية على الخيارات منخفضة السعرات الحرارية.

نتيجة لذلك، قد يأكل الشخص الذي يفتقر إلى النوم أكثر ويلجأ إلى الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

قد يساعد الحصول على كفايتك من النوم في الحد زيادة الوزن. وهذا بدوره قد يساعد في تقليل الدهون المخزنة ويعمل على تنحيف الوجه.

التخلص من دهون الكلية للجسم

التخلص من دهون الكلية للجسم
التخلص من دهون الكلية للجسم

من أسرع الطرق للتخلص من الدهون الكلية في الجسم التركيز على نظامك الغذائي. إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فهذا رائع! ومع ذلك، تأكد من أنك لا تجوع نفسك؛ يحتاج جسمك إلى سعرات حرارية يوميًا ليعمل بشكل طبيعي.

حتى إذا كنت تحاول إنقاص الوزن بسرعة (وليس لديك اهتمام ببناء العضلات)، فإن استهلاك أقل من 1200 سعر حراري يوميًا سيساعدك على التخلص من الدهون وليس العضلات. حاول تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم (كل ثلاث ساعات تقريبًا) بدلًا من تفويت وجبة الإفطار أو الغداء وتناول عشاء كبير كل ليلة.

بالإضافة إلى ذلك، حاول الحد من الأطعمة الغنية بالدهون مثل الزبدة أو المارجرين والتزم بالبدائل قليلة الدسم كلما أمكن ذلك. يحتاج جسمك إلى الدهون الأساسية لبشرة وشعر صحيين، لكن الكثير من الدهون يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن حول وجهك.

اختر البروتينات الخالية من الدهون مثل صدور الدجاج أو السمك بدلاً من اللحوم الحمراء عندما يكون ذلك ممكنا. يجب أيضا تجنب شرب الكحول لأنه يحتوي على سعرات حرارية فارغة لن تملأك ولكن قد تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام لاحقًا. لتنحيف الوجه بسرعة وأمان، ابدأ بالتركيز على التخلص من دهون الجسم الكلية أولاً – سترى النتائج أسرع إذا فعلت ذلك!

منع الدهون الزائدة بالوجه

منع الدهون الزائدة بالوجه
منع الدهون الزائدة بالوجه

افضل طريقه للحد من زيادة دهون الوجه هي الحفاظ على وزن صحي عن طريق إجراء تغييرات في نمط الحياة. من المرجح أن يكون لدى الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن أو السمنة دهون حول وجهه أكثر من الشخص الذي يحمل وزنًا معتدلًا.

تتضمن بعض النصائح لتحقيق أو الحفاظ على وزن معتدل ما يلي:

  • تمرن بانتظام وقم بالكثير من تمارين الكارديو.
  • تناول نظام غذائي متوازن من البروتينات والفواكه والخضروات الخالية من الدهون.
  • تقليل استهلاك الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة.
  • اشرب الكثير من الماء وتجنب المشروبات السكرية، بما في ذلك مشروبات الطاقة والعصائر والمشروبات الغازية.

أسئلة مكررة

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول تنحيف الوجه.

كيف افقد دهون وجهي في أسبوع؟

يعد تقليل استهلاك الكحول والحصول على قسط وافر من النوم والبقاء رطبا وتقليل تناول الملح طرقا بسيطة لتقليل التورم واحتباس السوائل، مما يجعل الوجه يبدو أنحف.


ما هي الأطعمة التي تعمل على زيادة سمنة الوجه ؟

لا يمكن تحديد أطعمة على انها تزيد من دهون الوجه. ومع ذلك، فإن استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يستخدمه الشخص يوميًا يمكن أن يساهم في زيادة الوزن، مما يؤدي إلى زيادة دهون الوجه بمرور الوقت.


لماذا وجهي سمين وليس جسدي؟

عادة ما تكون الزيادة في دهون الوجه بسبب زيادة الوزن. قد ينتج أيضًا عن احتباس الماء، مما يجعل الوجه يبدو منتفخا. يمكن أن يساعد تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة في إدارة الوزن ومنع الدهون الزائدة في الوجه.

ملخص تنحيف الوجه

هل تريد أن تجعل وجهك نحيفًا؟ في هذه الحالة، يجب أن تبدأ في استهلاك المزيد من الماء، والتخلص من الملح، والقيام بتمارين لياقة إضافية، بما في ذلك تمارين الوجه، ومنع القلق قدر الإمكان، وتناول نظام غذائي صحي يتكون من الكثير من الفواكه والخضروات.

يجب أن تساعد الطرق الصحية المذكورة في المقالة أعلاه في تقليل دهون وجهك وجعل خديك انحف. إذا كنت تتابع أهداف إنقاص الوزن جنبا إلى جنب مع عظام الوجنتين، فسيكون من المفيد رؤية اختصاصي تغذية أو مدرب لياقة وتطوير برنامج مخصص لفقدان الوزن. ومع ذلك، فهي غير ضرورية حيث يمكنك القيام بالتمارين في المنزل وتنفيذ طريقة إدارة الوزن الخاصة بك.

بهذه الطرق الطبيعية والصحية المفيدة، نأمل أن تساعدك هذه المقالة على تنحيف وجهك والحصول على إطلالة رائعة ووجه جذاب. إذا كانت لديك مخاوف أخرى، فيرجى التحدث إلى طبيبك للحصول على أفضل التقنيات للمساعدة في تنحيف الوجه وتقليل الدهون في الجسم. شكرا لك على قراءة المقالة.

قد يفيدك
فقدان الوزن ببطء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى